(تركيا)- أرقام صادمة لحالات العنف الجنسي ضد الأطفال

فجّرت هيئة الإحصاء التركي مفاجأة بعدما كشفت أخيراً في أحدث بياناتها عن تسجيل 601754 واقعة اعتداءٍ جنسي في تركيا خلال عامٍ واحد، من بينها 206853 حالة كان الأطفال ضحيتها، فما هو سبب ذلك؟ وهل بات الاعتداء الجنسي على الأطفال مشكلة في البلاد؟

ونفت ناشطة تركية تعمل في مركز حقوق الطفل التابع لمنظمة FISA ارتفاع نسبة الاعتداء الجنسي على الأطفال، لكنها أشارت أيضاً إلى أن “الاعتداء الجنسي على الأطفال يشكل مشكلة كبيرة وواسعة النطاق في تركيا وتترك ندبات لا رجعة فيها على الأطفال”.

وقالت إزغي كومان من مركز حقوق الطفل أنه، ووفقاً لهذه الإحصائيات يبدو أن عدد الأطفال الذين أبلغوا السلطات عن حالات الاعتداء الجنسي قد ارتفع، ومع ذلك، هذا لا يخبرنا بشكل مباشر أن الحوادث نفسها قد زادت.. “نعم، ربما يكون عددهم قد زاد، ولكن من الممكن أيضاً أن يكون عدد الأشخاص المتقدمين إلى السلطات القضائية هو الوحيد الذي ارتفع”.

كما أشارت إلى “وجود سببٍ آخر لتلك الاعتداءات وهو الإفلات من العقاب، حيث يتم التستر على حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال دون إبلاغ السلطات بها، أو حتى في حالة بدء الإجراءات القانونية، غالباً ما يفلت الجناة من العقاب. وهذا، بطبيعة الحال، يشجع الجناة”.

 

 

Related Posts

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *