الانتخابات: امضاء مذكرة تفاهم بين الخارجية والهيئة

شارك المقال على:

اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الثلاثاء 22 اوت 2023 ان الوزير نبيل عمار ورئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر امضيا اليوم بمقر الوزارة مذكرة تفاهم في مجال الاعداد المادّي واللّوجستي لمختلف المواعيد الانتخابية بالخارج.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك عن الوزير تشديده بالمناسبة على استعداد وزارته ومختلف البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج للإسهام الفاعل في توفير شروط النجاح للعملية الانتخابية ومساعدة الهيئة على تمكين أبناء الجالية التونسية من ممارسة حقهم الانتخابي في كنف القانون وأحسن الظروف الممكنة.

واكدت ان بوعسكر ثمّن من جانبه مستوى التعاون بين الوزارة والهيئة خلال كافة الاستحقاقات الانتخابية السّابقة وانه اشار إلى أن الوزارة تعد شريكا أساسيا للهيئة في انجاح المواعيد الانتخابية وتيسير مشاركة أبناء الجالية التونسية بالخارج في مثل هذه الاستحقاقات.

وافادت بان الطرفين أشادا بالدور الهام الذي تضطلع به لجنة المتابعة المشتركة بين الوزارة والهيئة في ما يتصل بتنفيذ مجمل بنود هذه المذكرة وتذليل ما قد يعيق السير العادي للعملية الانتخابية بالخارج.

 

 

Related Posts

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *