(تزور تونس اليوم)- ملفات تطرحها المفوضة الأوروبية على وزير الداخلية

تؤدّي المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسون، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى تونس، حسب ما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء نقلا عن مصادر في الاتحاد الأوروبي.

ووفق الوكالة ستكون في صميم المحادثات المحتملة مع وزير الداخلية التونسي كمال الفقي، ملفات مكافحة الهجرة غير الشرعية والتعاون في المجال الأمني. ولم يرد موظفو سياسة الاتحاد الأوروبي السويديون على طلب للتعليق على الأمر.

وكانت مصادر صحفية قد توقعت في وقت سابق قيام المفوضة جوهانسون بمهمة ثلاثية إلى تونس مع وزيري داخلية إيطاليا وفرنسا، على التوالي، ماتيو بيانتيدوسي وجيرالد دارمانين، هذا الأسبوع، لكن الزيارة غير موجودة على جدول أعمال الوزيرين.

من ناحية أخرى، أجريت محادثة هاتفية بين وزيرة الداخلية الايطالية بيانتيدوسي ونظيرها التونسي الجديد كمال الفقي قبل ستة أيام فقط، في 20 أفريل، بحسب ما أشارت إليه وزارة الداخلية التونسية.

وفقًا لأحدث البيانات من لوحة المعلومات الإحصائية لوزارة الداخلية الإيطالية، تضاعف عدد التونسيين الذين وصلوا حتى الآن إلى إيطاليا تقريبًا في غضون عام واحد، حيث تم تسجيل 2867 عملية وصول في الفترة من 1 جانفي إلى اليوم وفق الوكالة.

 

 

Related Posts

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *