[adning id="860"]

ملف الهجرة في لقاء بودن ونائبة عميدة السفراء الأفارقة

التقت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان بقصر الحكومة بالقصبة بنائبة عميدة السفراء الأفارقة، سفيرة دولة السنغال بتونس السيدة زاما تولايا با فاي RAMA Toulaya BA FAYE.

ومثّل اللقاء مناسبة لإستعراض الروابط الأخوية التاريخية وعلاقات التعاون المشترك التي تجمع تونس بكافة الدول الإفريقية وسبل تعزيزها في العديد من المجالات.

وأكدت رئيسة الحكومة على أن تونس تحرص على التعامل مع ملف الهجرة حسب ما تقتضيه المواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني في كنف احترام سيادة القانون التونسي، وأنها كانت سباقة في التشريع من أجل حفظ كرامة المهاجرين دون تمييز، وان ملف الهجرة وجب التعامل معه حسب مقاربة شاملة تعتمد على التنسيق التام وتراعي كرامة الإنسان وتمنع الاتجار فيه وتنشر القانون الدولي الإنساني، داعية الى توحيد جهود الدول الإفريقية حوله، لما له من أهمية وانه وجب تمكين الشباب والمرأة وخلق فرص عمل ودفع الاستثمار ومحاربة الفقر حسب رؤية شاملة في كل القارة الإفريقية لمعالجة هذا التحدي.

من جانبها، أكدت  نائبة عميدة السفراء الأفارقة، أنها أرسلت رسالة طمأنة لسلطات بلادها مذكرة خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين تونس والسينغال، وثمنت ما تقوم به الحكومة التونسية مستعرضة سبل التعاون في ملف الهجرة.

Related Posts

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *