100 مليون خسائر القطارات جراء التخريب..والتفطن لمسروقات مستودع القطار مخفية في ضيعة..

13 يناير 2018 - 5:24 م

تونس-الاخبارية-وطنية-امن-رصد
كشف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية أنيس الوسلاتي اليوم السبت، أن الشّركة خسرت 100 ألف دينار جرّاء التحركات الليلية التي اندلعت في عدة مناطق يومي 8 و 9 جانفي 2018.
وقال أنيس الوسلاتي إن الأضرار طالت نوافذ عدد من القطارات إلى جانب تضرر كوابل الربط لعدد من القاطرات، مشيرا إلى أن الشركة علّقت جرّاء الأحداث 35 سفرة، 13 سفرة منها في اتجاه الضاحية الجنوبية للعاصمة وسفرات أخرى إلى غار الدماء من ولاية جندوبة إلى جانب سفرات لقطارات نقل البضائع.
وأضاف الوسلاتي ‘وجدنا أنفسنا مضطرين بفعل نفس الظروف إلى قطع نشاط الشركة على مستوى محطة برشلونة بالعاصمة مقر الشركة، مساء الثلاثاء لمدة ساعتين لحماية المسافرين’.
واضاف أن نشاط الشركة عاد إلى وتيرته المعهودة منذ الخميس الماضي، وأن هذه الاعمال التي طالت أسطول الشركة مرفوضة خاصة وأنها مست الأملاك العامة والخاصة. ومن جهة اخرى تمكنت اليوم قوات الأمن بالقطار من ولاية قفصة من حجز كميات هامة من المسروق تخص المستودع البلدي الذي تعرض للسطو عقب أحداث التخريب التي عرفتها المدنية مؤخرا .
وحسب ما أفاد به مصدر ، فإن أحد المواطنين تفطن إلى إخفاء المسروق في إحدى الضيعات بواحة القطار أثناء مروره من هناك -حسب شمس-اف-ام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *