منظمة “عتيد” تكشف عن تجاوزات في مناظرة بوزارة العدل..

8 أغسطس 2017 - 5:08 م
تونس-الاخبارية-وطنية-منظمات-رصد

أفادت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات “عتيد” أن ملاحظيها رصدوا جملة من التجاوزات أثناء قيامهم بملاحظة مناظرة لانتداب ملحقين قضائيين دورة 2017 التي دارت أيام 1 و2 و3 و4 أوت الجاري بالمركب الجامعي تونس المنار .

وكشفت “عتيد” في بيان لها اليوم الثلاثاء 8 أوت، أنّ ملاحظيها رصدوا حالات تلقين بعض الممتحنين من قبل المراقبين وسجلوا تأخيرا في تركيز آلات التشويش وعدم تغطية كافة المناطق المخصصة لاجراء المناظرة.

وأضافت الجمعية أنها سجلت نقصا كبيرا في عدد القضاة المراقبين بسبب تزامن تاريخ المناظرة مع العطلة القضائية، مشيرة إلى تسجيلها سوء تعامل بعض المراقبين التابعين للإدارة العامة للسجون والاصلاح مع الملاحظين، الى جانب حالات تجاوز قام بها بعض الملاحظين المعتمدين من المجتمع المدني.

وانتقدت عتيد كثرة الضجيج جراء أشغال التهيئة والبناء الجارية بالمركب الجامعي تونس المنار (مكان المناظرة) مما أثر على تركيز الممتحنين، لافتة الانتباه إلى عدم تركيز وحدة اسعافات أولية لاسعاف من أغمي عليه من الممتحنين جراء درجات الحرارة المرتفعة.

Aucun texte alternatif disponible.
وذكرت “عتيد” أنه تمت دعوتها لملاحظة مناظرة لانتداب ملحقين قضائيين دورة 2017 وأنها اعتمدت 21 ملاحظا في كافة قاعات الامتحان.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *