غدا فتح مضخات الغاز والبترول في دوز والفوار..

19 أغسطس 2017 - 10:25 م

تونس-الاخبارية-وطنية-نزاعات-رصد
أكد النائب عن حزب حراك تونس الإرادة ابراهيم بن سعيد اليوم السبت 19 أوت 2017، التوصل إلى اتفاق سيتم بمقتضاه فض اعتصامي الفوار و دوز أمام مقرات الشركات البترولية بولاية قبلي.

وأوضح بن سعيد في تصريح لـــحقائق أون لاين اليوم، أنه وقع تدارس النقاط الخلافية مع معتصمي معتمدية الفوار، مشددا على أنه من المنتظر أن يتم يوم غد الاحد 20 أوت على الساعة 10 صباحا فتح مضخة البترول الخاصة بشركة “وين ستار” بالفوار بحضور عدد من نواب الجهة والوالي، وفق تاكيده.

ولفت في سياق متصل إلى أن وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطربلسي أبدى موافقة على مطالب المعتصمين، مؤكدا أنه سيحل بداية من الأسبوع القادم بولاية قبلي للإشراف على فتح بقية المضخات في كل من معتمديتي دوز والفوار.

وقال المتحدث إن معتصمي دوز والفوار طالبوا بتفعيل ملفات التشغيل بالجهة والترفيع في مواطن الشغل، إلى جانب بعث مشاريع تنموية وتكوين لجنة لمتابعة ملف غاز “الشيست”.

وفشل وفد حكومي كان قد تحول بداية الشهر الحالي إلى ولاية قبلّي، في التوصل لاتفاق يفضي إلى فكّ الاعتصامات وفتح أنابيب نقل النفط والغاز والسماح للشركات المنتصبة بصحراء الجهة باستئناف عملها.

جدير بالذكر أن اعتصام الفوار كان قد انطلق منذ شهر ماي الماضي بعد سلسلة من التحركات الاحتجاجية بمعتمدية الجهة للمطالبة بالتنمية والتشغيل والانتفاع من عائدات الثروات الباطنية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *