شقيق محمد الشرفي يرد شكيب الدرويش بحقائق تاريخية حول ازدواجية خطاب “النهضة”..

13 يناير 2018 - 1:30 م

تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-رصد

نشر الناشط السياسي والحقوقي منير الشرفي (وهو شقيق المرحوم محمد الشرفي) تحديثة رد فيها على “كرونيكور” قناة “الحوار التونسي” شكيب الدرويش..وهذا ما جاء فيها:

“خصّصت مريم بلقاضي مشكورة جزءا من حصّتها لهذا اليوم إلى محمد الشرفي. لا أناقش الآراء التي وردت في هذا البرنامج، وقد كانت إجمالا إيجابية. فالمتدخّلون أحرار في أفكارهم. في المقابل لا بدّ من تصحيح الأخطاء التاريخية. فالإخواني شكيب درويش أراد ألّا يُمثّل الصوت النشاز في الحصّة وأن يتحدّث بإيجابية عن محمد الشرفي بالقول بأنه لا يختلف مع الإسلاميين في مبدأ الهوية العربية الإسلامية وقد حضر في جنازته أحد ممثلي الطلبة الإسلاميين.

والحقيقة عكس ذلك. فلقد تمّ تكفير محمد الشرفي في بيان 2 اكتوبر 1989 الشهير والممضى من قبل عبد الفتاح مورو. كما رفع الطلبة الإسلاميون طيلة سنتين شعار “لا إله إلا الله… الشرفي عدو الله”. ولن أذكر هنا التهديدات العديدة لقتله.

وكل ما في الأمر، هو أن حركة النهضة، وفي إطار ازدواجية الخطاب المعروفة بها، وبحثا عن الظهور في مظهر الإعتدال والتفتّح تنفيذا لسياستها التكتيكية لهذه المرحلة، تريد اقناعنا بأنها أصبحت مُتفتّحة بقدر تفتّح محمد الشرفي. وحتّى إذا أصبح الأمر كذلك، فإنها تغيّرت اليوم فقط، وليس في العهد الذي كان فيه الشرفي وزيرا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *