(“شاورما” لحوم القطط ) المدير العام لحفظ الصحة يكشف..

13 سبتمبر 2017 - 12:54 م

تونس-الاخبارية-وطنية-صحة-رصد

قال المدير العام لحفظ الصحة والمحيط محمد الرابحي، اليوم الاربعاء 13 سبتمبر 2017، إن الفرق التابعة لوزارة الصحة انتقلت على جناح السرعة إلى المطعم بجهة المنار الذي قيل أنه يستعمل لحم القطط في “الشاورما”.

وأوضح الرابحي في تصريح إعلامي أنه تم التثبت في الوثائق والجهات التي يتعامل معها المطعم للتزود باللحوم الحمراء والبيضاء والتأكد من اللحوم التي يستعملها المطعم، وتبين أنه لا وجود لما يدعو للشك أو يثير القلق وأن المطعم مراقب من قبل الفرق التابعة للصحة وتتوفر فيه شروط حفظ الصحة ولم يتم تسجيل أي مشاكل تتعلق بتوزيع واستهلاك المواد.
واستغرب الرابحي من ما تم تداوله بخصوص تدخل سفير ورئيس حزب في الموضوع قائلا: كيف يعقل أن تتدخل أطراف في ما من شأنه أن يضر بصحة المواطن” مستبعدا ذلك لأن الهياكل الرقابية تقوم بمهامها.

وأكد أن الفرق قامت بعملها وتم التثبت من الوضعية الصحية في المطعم بالوثائق وتواريخ المراقبة وأنه لا يمكن الحكم من خلال وجود رؤوس قطط في كيس بأنه يستعمل للشاورما، وأنه ليس هناك ما يثير القلق ، كما تم التاكد أنه لا مجال لوجود لحم القطط يستعمل في هذا المنتوج.

واستبعد الرابحي أن يكون استعمال المطعم المذكور لحوم القطط لصنع الشاورما قائلا : “إن مصالح وزارة الصحة لم تصلها أي معلومة حول هذه المسألة”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *