ooredoo

تفاصيل جديدة عن قرار قطر اعفاء 80 جنسية من التاشيرة..

9 أغسطس 2017 - 12:32 م

تونس-الاخبارية-عرب-سياحة-رصد

أعلن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر ورئيس قطاع تنمية السياحة بالهيئة العامة للسياحة في قطر حسن الإبراهيم، اليوم الأربعاء، عن إعفاء مواطني 80 جنسية من تأشيرة الدخول إلى قطر.

وقال الباكر خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع حسن الإبراهيم والعقيد محمد راشد المزروعي، مدير إدارة جوازات المطار، اليوم الأربعاء: إن الخطوط الجوية القطرية ستقوم بإطلاق 62 وجهة جديدة خلال العام المقبل.

وفيما يتعلق بالجنسيات التي سيتم إعفاؤها من تأشيرة الدخول إلى قطر.. قال حسن الإبراهيم: نحن اليوم نعلن عن تطور جديد سيتم بموجبه منح إعفاء مجاني لمواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول لدى وصولهم لدولة قطر، حيث تنقسم الجنسيات إلى مجموعتين:

المجموعة الأولى: تتكون من 33 جنسية تحصل على إعفاء ساري لمدة 180 يوماً من تاريخ الإصدار ويسمح لحامل الإعفاء بالبقاء في دولة قطر لمدة 90 يوما خلال زيارة واحدة أو عدة زيارات.

المجموعة الثانية: تتكون من 47 جنسية تحصل على إعفاء ساري لمدة 30 يوم من تاريخ الإصدار.

وهو قابل للتجديد لمدة 30 يوماً أخرى ويسمح لحامل الإعفاء بالبقاء لمدة 30 يوماً من خلال زيارة واحدة أو عدة زيارات.

وأكد رئيس قطاع تنمية السياحة بالهيئة العامة للسياحة أن هذا اللحظة تعتبر نقطة تحول في تاريخ صناعة السياحة في قطر خاصة وأن الإعلان الذي نحتفي به اليوم بشأن إعفاء 80 جنسية من تأشيرة الدخول إلى قطر يأتي بعد عام واحد فقط من إعلاننا عن أولى التدابير التي اتخذناها بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية ووزارة الداخلية من أجل تسهيل الحصول على تأشيرة السياحة لدولة قطر.

وحول أهم الإنجازات التي حققتها هيئة السياحة في مجال التأشيرات السياحية قال حسن الإبراهيم: بدأت مسيرتنا بالارتقاء بتجربة الزائر في عام 2014 حين قمنا بدراسة الوضع الحالي للتأشيرات في دولة قطر ومقارنته بالممارسات الفضلى في المنطقة وذلك بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *