“ترامب” يعيد فتح ملف اقتحام السفارة الامريكية في تونس..وهؤلاء متهمون..

2 يوليو 2017 - 1:36 م
تونس-الاخبارية-وطنية-امن-رصد ومتابعة
سيتم إعادة فتح ملف اقتحام السفارة الأمريكية بتونس الذي جد في 2012 -بحسب ما أكدت صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الأحد 2 جويلية -.
وبالعودة للحادثة فانه تم ايقاف أكثر من 200 من المورطين ليتم إخلاء سبيلهم تباعا ولم يبق موقوف إلا عدد قليل جدا من المتهمين.
وذكرت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية الجديدة أعادت فتح ملف السفارة الأمريكية بتونس وذلك بسبب عدم اقتناعها بجبل التفسيرات المقدمة إليها حول أسباب سهولة اقتحام سفارتها بتونس في سبتمبر 2012 وتضارب التصريحات الصادرة من مسؤولين تونسيين وأمريكيين.
ومن المنتظر أن يشهد هذا الملف تطورات هامة في ظل تسريبات تتعلق بإمكانية الاستماع إلى بعض الإطارات الأمنية المشرفة على الداخلية إبان حادثة السفارة من طرف جهات أجنبية معنية بالتحقيقات في ذلك الملف. ويذكر ان الحادثة التي جرت في عهد علي العريض (الامين العام الحالي لحركة”النهضة”) قد شارك فيها اساسا عدد مما يسمى ب”روابط حماية الثورة” ومن اتباع “النهضة” المتماهين مع “انصار الشريعة” الناشط بقوة انذاك في تونس..وربما تشمل اعادة البحث عددا من القادة الامنيين الذين اظهروا تراخ في منع المداهمين من اقتحام السفارة واشعال النار فيها..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *