(بعد وضعها على اللائحة السوداء) – الاتحاد الأوروبي يوجه رسالة الى تونس..هذا فحواها..

7 ديسمبر 2017 - 5:10 م

تونس-الاخبارية-وطنية-اقتصاد-رصد
أعرب المفوض الأوروبي بيار موسكوفيسي اليوم الخميس عن أمله في أن تخرج تونس سريعا من اللائحة السوداء للملاذات الضريبية، مؤكدا أن هذا التصنيف لا يعدّ تشكيكا في الدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي لهذا البلد.
وقال مفوض الشؤون الاقتصادية في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة الفرنسية باريس “آمل في أن تتمكن تونس من الخروج سريعا من هذه اللائحة”، مضيفا أن “تونس مدرجة في اللائحة السوداء لأنها قطعت تعهدات متأخرة كثيرا وغير مكتملة، لكن لا أحد يريد ان تبقى فيها”.
وأوضح “سنسارع الى البحث في التزامات (تونس) واذا كانت جديرة بالثقة ومحترمة، فستخرج تونس من اللائحة السوداء سريعا جدا، وربما في الاجتماع المقبل” لمجلس الشؤون الاقتصادية والمالية للاتحاد الاوروبي المقرر في جانفي المقبل”.
واعلن المفوض الأوروبي ان وجود تونس في اللائحة السوداء “يجب ألا يؤثر بشيء على التضامن مع بلد صديق وعلى الدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي الى عملية انتقالية حساسة وإلى مشاكل تنموية”. وقال مصدر أوروبي لوكالة فرانس برس، إن تونس التي سئلت عن اجراءاتها الضريبية قبل اشهر، وجهت في اللحظة الأخيرة رسالة نوايا في الليلة التي سبقت اجتماع المجلس الأوروبي.
من جانبه، اعتبر وزير الاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري خلال ندوة في العاصمة، أنه لا مكان لتونس في أي قائمة للملاذات الضريبية، معبّرا عن أمله في أن يفضي الحوار المتواصل مع الاتحاد الأوربي على رفع اسم تونس من هذه القائمة في القريب العاجل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *