(بعد إصابة 35 طفلا بالسلمونيلا)-سحب حليب ”لاكتاليس” من كل الأسواق..

14 يناير 2018 - 10:56 ص

تونس-الاخبارية-وطنية-صحة-رصد

أعلن ايمانويل بيسنييه رئيس مجلس ادارة مجموعة “لاكتاليس” الفرنسية اليوم الأحد، أن عملية سحب مسحوق حليب الرضع من الأسواق الذي اتخذته المجموعة الفرنسية بعد تشخيص اصابات بالسلمونيلا، يشمل 83 بلدا و12 مليون علبة.

وقال بيسنييه في مقابلة مع صحيفة “لوجورنال” الاسبوعية، إن سحب أكثر من 12 مليون علبة سيخفف على الموزعين عملية فرز العلب. واضاف “اصبحوا يعرفون ان عليهم سحب كل العلب من أجنحة متاجرهم”.

ووعد بيسنييه الذي التزم الصمت لفترة طويلة منذ بدء هذه القضية التي تهز المجموعة، بدفع تعويضات الى “كل العائلات التي تضررت” في هذه القضية.

وتفيد آخر ارقام رسمية بان 35 طفلا اصيبوا بالسلمونيلا بعد تناولهم حليب او مواد غذائية للاطفال الصغار من انتاج مصنع تابع للاكتاليس. وقدمت “مئات” الشكاوى من آباء اطفال رضع في جميع انحاء فرنسا بينما فتح تحقيق في نهاية ديسمبر في “التسبب بجروح عن غير قصد” و”تعريض حياة آخرين للخطر”.

وكانت وزارة الصحة التونسية قد أوضحت في بيان سابق لها أنها تتحرى في مسألة وجود ”حليب أطفال متعفن” وأنها تأكدت  من الموقع الإلكتروني “Lactalis” بأن تونس لا توجد ضمن قائمة البلدان المعنية بهذه الدفعات المتعفنة التي وقع سحبها من الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *