النادي الافريقي يقاطع “الاحد الرياضي” لهذا السبب..

5 ديسمبر 2017 - 10:24 م

تونس-الاخبارية-وطنية-رياضة-رصد
أعلنت الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي في بيان مساء اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 مقاطعة برنامج الأحد الرياضي، على خلفية تغطيته لمباراة الدربي الأخيرة بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي.

واعتبرت الهيئة المديرة للنادي أنّ مقدم البرنامج ومساعديه ”عمدوا إلى تتفيه الأخطاء التحكيمية الخطيرة والمسترابة التي شهدتها المقابلة في سعي محموم إلى تبرئة متعمدة للطاقم التحكيمي”.

وأكّدت تجاهل البرنامج لإتصالات مسؤولي النادي من ناطق رسمي و مكلف بالإعلام قصد التفاعل مع ما قيل طيلة تغطية المقابلة المذكورة وبصورة متعمدة، حسب البيان، معتبرين أنّ ذلك يكشف عن ”عدم الإحترام لمسؤولي النادي و محاباة طرف على حساب آخر”.

من جهة أخرى عبّر النادي عن استيائه من ”مظالم تحكيمية ساهمت في تغيير مجرى المباراة و في نتيجتها وحرمت النادي الإفريقي من ضربة جزاء واضحة, في حين منحت أخرى للفريق المنافس ظلما و بهتانا, علاوة عن بقية الأخطاء التحكيمية الأخرى طيلة فترات المقابلة”.

وذكر البيان أنّ مثل هذه الأخطاء أصبحت متكررة وتخدم فرقا دون أخرى، مشيرا إلى أنّ هذا الأمر ”يبعث على الريبة والحيرة مما قد تؤول إليه بطولتنا من مظاهر محاباة أو تحيز لفريق دون آخر”، مشيرا إلى مراسلة الجامعة التونسية لكرة القدم ”لتذكيرها بمهمتها كمشرف عام على رياضة كرة القدم في تونس ونطلب منها التدخل لأخذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بحفظ حقوق النادي الإفريقي حتى لا يهضم حقه مرة أخرى من أي كان.”

وشدّدت الهيئة على سعيها ”لحماية حقوق النادي و الذود عنه من أي ظلم أو تعدّ أو تحقير”، داعية أحباء الفريق إلى ”الاصطفاف خلف الهيئة في هذا التمشي, حتى لا يفكر أيّ كان في أن تسوّل له نفسه التعدي على نادينا أو هضم حقوقه, بعد اليوم فمن تعدى على نادينا فقد تعدى على شعبه”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *