اشهر عالم فيزياء : البشرية الى انقراض في هذا الاجل..والارض ستصبح كرة لهب..

7 نوفمبر 2017 - 7:10 م

تونس-الاخبارية-عالمية-تكنولوجيا-رصد
حذر البروفيسور البريطاني ستيفن هوكينغ، أحد أبرز علماء الفيزياء النظرية على مستوى العالم، من أن البشرية سوف تدمر الأرض، وتحولها إلى كرة نارية حارقة، في غضون السنوات الـ600 القادمة.
وقال هوكينغ في كلمة من بريطانيا لمؤتمر علمي في العاصمة الصينية بكين، عبر الإنترنت، إن على البشرية أن تضع خططا لمغادرة الكوكب خلال القرون الستة المقبلة لتجنب الانقراض.

ويعتقد الفيزيائي الشهير أن ارتفاع أعداد السكان وزيادة الطلب على الطاقة سيؤدي إلى كارثة على كوكب الأرض تحوله إلى “كرة من اللهب”، ومن هنا لا ينفك عن الدعوة إلى البدء في البحث عن كواكب أخرى تكون صالحة للعيش.

ويدعم هوكينغ، الذي يعاني من مرض الخلايا العصبية الحركية منذ كان عمره 21 عاما، تنفيذ مشاريع تمكن البشر من الوصول إلى كواكب أخرى عبر رحلات مأهولة، للحفاظ على الجنس البشري.

وأوضح أن الاستثمار في مشاريع من هذا القبيل، يمكن أن تؤدي إلى وصول البشر للمريخ بسرعة فائقة قد تصل إلى أقل من ساعة، وكذلك الوصول إلى كوكب بلوتو في أيام.

خطر الذكاء الاصطناعي

وقال إن على البشرية أن تكون مستعدة للتعامل مع نتائج الذكاء الاصطناعي السلبية، لا سيما الروبوتات التي بدأ تحل تدريجيا محل الناس، الأمر الذي سيدفع الشركات عن الاستغناء عن ملايين العمال حول العالم.

وحذر هوكينغ في مؤتمر القمة الويب 2017، الذي عقد في العاصمة البرتغالية لشبونة الاثنين، من أن التكنولوجيا يمكن أن تغير كل جوانب الحياة، محذرا من أن الأجهزة الذكية ستفرض تحديات جديدة على البشر.
وقال: “نحن ببساطة بحاجة إلى أن نكون على بينة من المخاطر، والتعرف عليها، وتوظيف أفضل الممارسات، والاستعداد للعواقب في وقت مبكر”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *