(استوحاه من سياسة بن علي) – “ماكرون” يوقع “قانون العيب”..اطلع على التفاصيل..

30 أكتوبر 2017 - 8:56 م

تونس-الاخبارية-عالمية-امن-رصد
وقع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاثنين قانون مكافحة الارهاب الذي سيحل محل حالة الطوارىء السارية في فرنسا منذ اعتداءات تشرين الثاني/نوفمبر 2015 بباريس.

وقال ماكرون الذي وقع القانون امام الكاميرات في مكتبه بقصر الاليزيه “هذا القانون سيمكننا من الخروج من حالة الطوارىء اعتبارا من الاول من تشرين الثاني/نوفمبر مع ضمان امن مواطنينا”.

واضاف ان القانون “يمكن ان يسري اعتبارا من غد” الثلاثاء ولكنه سيدخل حيز التطبيق حين ترفع حالة الطوارىء منتصف ليل الاربعاء، بحسب الرئاسة.

ويلحظ القانون المثير للجدل الذي اقره البرلمان في 18 تشرين الاول/اكتوبر، تعزيز صلاحيات السلطة الادارية (وزارة الداخلية والمسؤولون المحليون) في فرض تحديد نطاق حركة اي شخص والقيام بعمليات تفتيش وغلق اماكن عبادة ومراقبة الهويات عند الحدود، كل ذلك بدون اذن قضائي.

وسبق ان تضمنت حالة الطوارىء هذه الاجراءات.

ومن المقرر ان يلقي ماكرون الثلاثاء خطابا امام المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان بستراسبورغ (شرق فرنسا) سيركز على الدفاع عن هذا القانون.
واعتبر مراقبون أن ما وقع عليه “ماكرون” هو “قانون العيب” وكل قراراته مستوحاة من سياسة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي عندما كان يواجه الإرهاب وكان الغرب ينتقده بشدة على ذلك…


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *