ادارة “فايسبوك” تعلن عن غلق الاف الحسابات لهذا السبب..

28 سبتمبر 2017 - 12:36 م

تونس-الاخبارية-عالمية-تكنولوجيا-رصد

أعلنت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن الشركة أوقفت قبل إجراء الانتخابات البرلمانية في ألمانيا عشرات الآلاف من الحسابات المزورة، وذلك ضمن جهودها لمكافحة الأخبار الوهمية.

وقال نائب رئيس فيسبوك للسياسة العامة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في ألمانيا ريتشارد ألان في بيان ان “عشرات الآلاف من الحسابات المزورة على شبكة الإنترنت تمت إزالتها، وذلك قبل شهر من الانتخابات البرلمانية في ألمانيا، لمنع حدوث أي انتهاكات لاستخدام الشبكة ونشر أخبار وهمية”، مشيرا إلى تعاون قائم بين إدارة شركة “فيسبوك” والسلطات الألمانية حول هذا الموضوع.

وأضاف أن “الشركة بذلت مجموعة من الجهود لضمان عدم استعمال شبكة التواصل الاجتماعي كمنصة للتلاعب بالرأي العام. وأوضح المسؤول التنفيذي في الشركة أن”هذه الإجراءات لم تزل المعلومات الخاطئة تماما في هذه الانتخابات، لكنها جعلت من الصعب نشرها وظهورها بين الأخبار الشعبية.

وأجرى “فيسبوك” تدريبا لأعضاء البوندستاغ (البرلمان الألماني) والمرشحين للانتخابات حول قضايا أمن المعلومات. وعمدت إدارة “فيسبوك” إلى إزالة الحسابات المزورة عندما لاحظت نشاطا مشبوها عقب تدخلات أجنبية واسعة الانتشار في الانتخابات الرئاسية الفرنسية والأمريكية خلال العام الماضي، بحسب مسؤولين في “فيسبوك”.

يذكر أن حزب المحافظين الألمان (الاتحاد الديمقراطي المسيحي) بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل قد فاز في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد الماضي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *