إسرائيل تشتري منظومة “صواريخ” لحماية حقول الغاز بالبحر المتوسط ..

9 يوليو 2017 - 4:41 م
تونس-الاخبارية-عالمية-رصد
وقعت وزارة الدفاع الإسرائيلية على اتفاقات مع عدة شركات إسرائيلية للصناعات العسكرية، يتم بموجبها شراء منظومة صواريخ وأنظمة قتالية بقيمة 1.5 مليار شيكل (حوالي 420 مليون دولار أمريكي) وذلك لحماية حقول الغاز في البحر الأبيض المتوسط.
وأعلن رسميًا، اليوم الأحد، عن توقيع الاتفاقية بين وزارة الدفاع والشركات المحلية المتخصصة بإنتاج صناعات عسكرية. وتم الاتفاق على تسليم المعدات والمنظومات الدفاعية بحلول العام 2019، وفق وكالة “سبوتنيك” الروسية.
وتشمل الصفقة معدات ومنظومات لاعتراض الصواريخ ومعدات للحرب الإلكترونية و”السايبر”، وآليات تحكم ومراقبة، وسيتم تركيبها على 4 سفن من نوع “ساعر 6″، قامت إسرائيل بشرائها من ألمانيا، وستصل أولى هذه السفن العام 2019.
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، ونظيرته الألمانية، أورسولا فون درلاين، وقعا، أخيرًا صفقة لتزويد سلاح البحرية الإسرائيلي بأربع سفن متطورة لحماية حقول ومنشآت الغاز الإسرائيلية المتواجدة في عرض البحر المتوسط، بقيمة إجمالية تبلغ 430 مليون يورو تدفع إسرائيل ثلاثة أرباع المبلغ، فيما تمول الحكومة الألمانية المبلغ الباقي، كما تعهدت أحواض بناء السفن الألمانية بعقد صفقات مشتريات من إسرائيل بنحو162 مليون يورو.
وكالات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *